أبدى باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أسفه على الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية لنيل لقب كأس أمم إفريقيا 2025، التي استضافها المغرب والتي جمعت المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بنظيره السنغالي بملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وأبرز موتسيبي في الندوة الصحافية، التي عقدها اليوم السبت بدار السلام عاصمة تنزانيا أن الأحداث التي شهدتها المباراة النهائية شكلت صدمة وإحراجا كبيرا لكرة القدم الإفريقية، في إشارة إلى انسحاب المنتخب السنغالي من ملعب المباراة والشغب الذي تسبب فيه مناصروه.

وتابع موتسيبي أنه وبناء على ما شهدته المباراة النهائية سيتم تغيير لوائح الانضباط تمهيدا لفرض عقوبات رادعة على كل من يخالفها مستقبلا، مشيرا إلى أنهم في “كاف” لن يسمحوا ولن يقبلوا بتكرار الأحداث المشار إليها وأن كل من تورط في مخالفات مستقبلة سيلقى عقوبات قاسية.

وفي سياق آخر أشاد موتسيبي بتنظيم المغرب لنهائيات “الكان” مشيرا إلى أنه كان استثنائيا وإلى توفير جميع الظروف الملائمة للمنتخبات التي شاركت في النسخة الماضية.

وتابع موتسيبي أن البطولة شهدت تحقيق مداخيل قياسية بعد رفع عدد المحتضنين الرسميين ومبيعات التذاكر والنقل التلفزي.

شاركها.
اترك تعليقاً